شؤون العدوشرائح رئيسية

تلفزيون اسرائيلي: السيسي لنتنياهو “انا أعول عليك”

كشف مصدر سياسي من حاشية رئيس الوزراء الاسرائيلي في الجمعية العامة للأمم المتحدة ان اللقاء الذي عقد بين رئيس الوزراء نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد تم في اجواء ” حميمة ” تبادل خلاله الرئيسان مواضيع ذات اهتمام مشترك.

 

ونقل تلفزيون ” i24News” الاسرائيلي عن المصدر ذاته ان الرئيس المصري قد قال لنتنياهو إنه يؤمن به ويعول على مساعيه فيما رد نتنياهو بالطلب من الرئيس المصري بأن يمارس الضغط على الرئيس الفلسطيني عباس فيما يتعلق بقطاع غزة.

 

يشار الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي التقى في نيويورك على هامش الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، علاوة على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس رواندا وناقش الاثنان مسألة تبادل افتتاح السفارتين في بلديهما دون الاشارة الى المدينة التي ستفتتح فيها سفارة رواندا في اسرائيل.

 

 

الى ذلك فقد التقي نتنياهو في وقت سابق الامين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيرش، وبحث معه عدة محاور من أهمها الموضوع الايراني وموضوع الجنود الاسرائيليين المحتجزين لدى حركة “حماس” في قطاع غزة.

 

وطالب نتنياهو غوتيرش بالتحقيق في المعلومات الجديدة التي تضمنها خطابه كما حثه على ممارسة الضغط على حركة “حماس” للإفراج عن المحتجزين الاسرائيليين لديها.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: