شرائح رئيسيةفلسطيني

بحر: لن يطول رد المقاومة على قتل متظاهري مسيرات العودة

شبكة القدس الإخبارية ||

 

قال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر إن المقاومة الفلسطينية سيكون لها رد على قتل الاحتلال الإسرائيلي لمتظاهري مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، مشيرًا إلى أن هذا الرد لن يطول.

وأكد بحر خلال مشاركته في تشييع الشهيد محمد هنية بمسجد التقوى بحي الشيخ رضوان شمال غزة، أن المقاومة ترقب التطورات والأحداث الميدانية الأخيرة وستكون حامية لمسيرات العودة وسيكون لها موقف ورد، مشددًا على أن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا.

وأشار إلى أن الاحتلال سيندم على قتله الأبرياء خلال مشاركتهم في مسيرة العودة التي ستبقى مستمرة ومتصاعدة حتى فك الحصار والتحرير، ولن تستطيع أي جهة أن توقف حق المواطنين في التعبير عن حقهم ووقف مسيرتهم.

ولفت بحر إلى أن اعتداءات الاحتلال بغازات سامة وإطلاق نار حي ومتفجر على المشاركين بسلمية في المسيرة يعتبر انتهاكًا لحقوق الانسان يرتقي لجرائم حرب دولية يجب التحقيق فيها.

وشدد على أن الجهاد والمقاومة هو الطريق الوحيد لاستعادة حقوقنا المشروعة، مطالبًا المجتمع الدولي بالعمل الجاد من أجل إنهاء الاحتلال عن أرض فلسطين.

وكانت جماهير غفيرة في قطاع غزة شيعت بعد ظهر اليوم جثمان 7 شهداء ارتقوا أمس برصاص قوات الاحتلال أثناء مشاركتهم بجمعة “انتفاضة الأقصى” ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية للقطاع.

والشهداء هم، محمد نايف الحوم (14 عامًا) ومحمد أشرف العواودة (26 عامًا) من مخيم البريج وسط القطاع، وإياد خليل الشاعر (20 عامًا)، ومحمد وليد هنية (24 عامًا)، ومحمد بسام شخصة (24 عامًا) من مدينة غزة، وناصر عزمي مصبح (12 عامًا)، ومحمد علي انشاصي (18 عامًا) من محافظة خان يونس جنوب القطاع.

ووصفت الجمعة الـ 27 من فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار بالجمعة الأكثر دموية منذ يوم الأرض 14/5 الماضي، بسبب قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين بشكل همجي.

وأسفر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين السلميين في التظاهرة عن استشهاد 7 مواطنين أحدهم طفل وإصابة 506 بالرصاص الحي وقنابل الغاز التي تطلقها صوب المتظاهرين السلميين.

وانطلقت مسيرة العودة الكبرى في30 مارس الماضي، وأسفر قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين عن استشهاد 193 مواطنًا وإصابة نحو 20 الفًا آخرين.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755