فلسطيني

الغول: مصر تسعى للتخفيف عن غزة بغض النظر عن نتائج حوارات القاهرة

شبكة القدس الإخبارية ||

 

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول إن مصر تعتزم اتخاذ الخطوات اللازمة للتخفيف عن المواطن الفلسطيني، بغض النظر عن نتائج حوارات القاهرة، مؤكداً أن مصر ستُركز على مشاريع حيوية في غزة لا تؤدي إلى فصله عن الضفة الغربية.

وأوضح الغول في تصريح صحفي اليوم السبت أن المسؤولين المصريين أكدوا خلال اللقاء مع وفد الشعبية تصميم القاهرة على المُضي في جهودها برعاية حوارات المصالحة الفلسطينية، رغم العقبات التي تبرز في هذا الطريق، ولديها خط ٌثابت نحو تخفيف معاناة المواطن الفلسطيني في الضفة وغزة، وبشكلٍ خاص في غزة، بغض النظر عن نتائج الحوارات ما بين حركتي فتح وحماس.

وأضاف “أن وُجهة القاهرة تُركز على زيادة كميات الكهرباء المُوردة لقطاع غزة من الجانب المصري، وبناء خزانات وقود كبيرة لصالح محطة توليد الكهرباء في غزة، ليبقى لديها كميات كافية للعمل باستمرار، كما ستشمل المشاريع إقامة محطات لتحلية المياه”.

ولفت إلى أن هذه المشاريع تحظي بمُوافقة من السلطة الفلسطينية، وكشف عن اجتماعات تُعقد في نيويورك لبحث تفاصيل هذه المشروعات.

فيما يتعلق بمعبر رفح، قال الغول إن مصر ستُقدم تسهيلات تتعلق بإدخال بضائع وغيرها إلى غزة، بدون أن تصل للحد الذي يعفي إسرائيل من مسؤولياتها في هذا الجانب، وسيكون هناك تسهيلات في عمل معبر رفح، الذي أصبح شبه جاهز من الناحية اللوجستية”.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755