فلسطيني

“المؤسسات الحقوقية”: صمت العالم يُشجع “إسرائيل” على القتل

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أدان تجمع المؤسسات الحقوقية الفلسطينية الأحد، تصاعد جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين السلميّين في قطاع غزة، لا سيّما الأطفال منهم، وتكرار استهدافه للطواقم الطبية والصحفيين، وتعمّدها إيقاع القتل والأذى في صفوف المدنيين دون اعتبار لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأكد التجمع في بيان له، أن استمرار استهداف المدنيين والفئات المشمولة بحماية خاصة، يُشكّل انتهاكًا جسيماً لقواعد القانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقية جينيف الرابعة، فإنه:

وشدد على أن صمت المجتمع الدولي وغياب المساءلة يُشجّعان قوات الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من جرائم القتل في صفوف المدنيين.

وطالب المجتمع الدولي بالخروج عن حالة الإدانة الجامدة، والتحرك العاجل باتخاذ موقف فعلي يُلزم قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانها المستمر على قطاع غزة، واستهدافها المتصاعد للمدنيين.

كما طالب الأطراف السامية بالوقوف عند مسؤولياتهم القانونية، والعمل على محاسبة قادة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولين عن إصدار أوامر قتل واستهداف المدنيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار، السلميّة.

ودعا تجمع المؤسسات الحقوقية لجنة التحقيق المستقلة المُشكلة مؤخرًا بموجب قرار مجلس حقوق الإنسان بسرعة البدء في تنفيذ ولايتها القانونية، وفقًا لقرار تشكيلها.

وطالب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق في الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة المتصاعدة ضد المدنيين في قطاع غزة.

وجدد مطالبته للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة، بإدراج الاحتلال الاسرائيلي على قائمة العار للدول التي تنتهك حقوق الأطفال.

كما طالب الاتحاد الأوربي بوقف كافة أشكال التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي باعتباره كياناً راعياً للإرهاب.

وقتلت قوات الاحتلال المُتمركزة على طول السياج الفاصل، شرق قطاع غزة الجمعة، 7 مدنيين من بينهم طفلان، فيما أصيب 506 آخرين بجراحٍ مختلفة في الجمعة الـ 27 لمسيرات العودة السلمية.

ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وبلغ إجمالي اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية 193 شهيدا منهم (34 طفلا و3 سيدات) وإصابة 21 ألفًا بجراح مختلفة.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755