فلسطيني

حماس ترحب بنداء الفصائل وتؤكد استعدادها للعمل بمقترحاته فورًا

شبكة القدس الإخبارية ||

 

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأربعاء، بالنداء المشترك الذي أطلقته الفصائل الفلسطينية حول إنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران، “تلقينا بيان الفصائل الفلسطينية المعنون بنداء لإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة ببالغ التقدير والاحترام، لما حمل من معاني ومضامين وطنية إيجابية تعزز من روح الوحدة الوطنية، وتدعو إلى تحقيق المصالحة بشموليتها وكافة بنودها”.

وأكد بدران، أن هذا البيان الذي صدر عن عدد كبير من القوى والفصائل إنما يعكس حرصًا وطنيًا عاليًا، وحساً وحدويًا تجاه قضايا مهمة وضرورية كإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة ورفع العقوبات عن أهلنا في غزة.

ودعا إلى الالتزام بكل ما ورد في بيان الفصائل، معربًا عن استعداد حركته الفوري للعمل بمقتضياته وتنفيذ بنوده كاملة غير منقوصة.

وكانت 7 فصائل فلسطينية قد أصدرت نداءً، مساء اليوم، من أجل إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإنجاز المصالحة، من خلال مجموعة من المقترحاتة، مطالبةً برفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، ووقف أية خطوات تصعيدية جديدة.

ودعت القوى الموقعة على النداء، إلى عقد الإطار القيادي المؤقت للأمناء العامون للفصائل (لجنة تفعيل المنظمة) بحضور الرئيس (محمود عباس) في الخارج.

والموقعون على النداء: “حركة الجهاد الاسلامي، والجبهتين الشعبية والديمقراطية، والقيادة العامة للجبهة، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني-فدا، ومنظمة الصاعقة -طلائع حرب التحرير الشعبية، وحركة المبادرة الوطنية”.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673