شرائح رئيسيةفلسطيني

الاحتلال يفشل باعتقال “نعالوة” بعد حصار مدرسة ومطالبته بتسليم نفسه

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مدرسة بضاحية شويكة في مدينة طولكرم، شمال الضفة المحتلة، بدعوى محاولة اعتقال المطارد أشرف نعالوة.

 

واقتحمت قوات الاحتلال بأعدادٍ كبيرة، مناطق متعددة في طولكرم صباحًا أبرزها مدرسة علي نايفة، وطالبت نعالوة بتسليم نفسه ثم داهمت المدرسة وشرعت بتفتيشها.

 

وذكرت مصادر محلية، أن الاحتلال حاصر مدرسة علي نايفة لساعاتٍ، وطلب من المطارد أشرف نعالوة تسليم نفسه عبر مكبرات الصوت، لأكثر من مرّة بدون نتائج.

 

وذكرت صحيفة “يديعوت احرنوت” الإسرائيلية، أن قوات الاحتلال فشلت مجدداً باعتقال أشرف نعالوة منفذ عملية بركان بعد محاصرة مدرسة ومناداته لتسليم نفسه بضاحية شويكة بطولكرم.

 

وعادوت قوات الاحتلال إغلاق المنطقة بشكل أكبر وانتشروا في كافة الطرق المحيط بمنطقة المدرسة “قيد الإنشاء”، ومنع الدخول أو الخروج منها، وسط مداهمات مكثفة للمنطقة.

 

كما استدعت جرافتين عسكريتين للمنطقة، وانسحبت جزئيًا من المدرسة بعد وقت قصير من اقتحامها فيما لا تزال تحاصرها وتتواجد في ساحتها وسط انتشار مكثف في شويكة.

 

يُذكر أن الاحتلال يواصل إجراءاته المشددة على ضاحية شويكة، وبيت ليد ونور شمس وعدد من المناطق المحيطة وقرى طولكرم، وفرضت حصارًا عليها واقتحامات ومداهمات لمنازل الأهالي، فيما أخطرت عائلة المطارد نعالوة بهدم المنزل، واعتقلت 50 فلسطينييًا بالمنطقة من بينهم شقيقتي أشرف ومددت اعتقال إحداهما 12 يومًا.

 

وفشلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، باعتقال المطارد أشرف نعالوة بعد اتهامه بتنفيذ عملية بركان قرب مستوطنة “اريئيل” المقامة على أراضي سلفيت، قبل أسبوعين، وأدت إلى مقتل مستوطنين وإصابة آخر بجروح.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755