شرائح رئيسيةفلسطيني

رئيس الوزراء: مستعدون لتعديل قانون الضمان

جدد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم السبت، تأكيده على ان القيادة والحكومة لا تهدفان من صندوق الضمان الاجتماعي، الذي سيقدم خدماته لأكثر من مليون ومئة ألف عامل، إلا توفير حياة كريمة للطبقة الفقيرة والمسحوقة.

 

ولم يشر رئيس الوزراء بشكل صريح إلى نية الحكومة تطبيق القانون بداية الشهر المقبل، كما كان قد صرح قبل أيام.

 

واضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في الفعالية المركزية لقطف الزيتون في بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس “ان الضمان الاجتماعي حماية اجتماعية، اضافة الى انه سيحفظ للعمال الحد الادنى للأجور وسيحفظ حقوق أكثر من 70% منهم لا يتقاضون نهاية خدمة”، مشددا على ان الحكومة جاهزة ان تستمع من كافة الشرائح المجتمعية، ومنفتحة للتعديل كما جرى مع قانون الجرائم الالكترونية وقانون المخدرات.

 

 

 

وكان الآلاف من موظفي القطاع الخاص والعمال الفلسطينيين والمواطنين تظاهروا الاثنين الماضي في مدينة رام الله رفضا لقانون الضمان الاجتماعي، مطالبين بتعديل القانون الحالي الذي اعتبروه مجحفا.

 

وعقد اجتماع للمجلس الثوري، الخميس الماضي، ضم وزير العمل مأمون أبو شهلا، ومجلس إدارة الضمان الاجتماعي، ولجنة السياسات، واللجنة المكلفة في المجلس لمتابعة توصياته للرئيس بخصوص تطبيق قانون الضمان الاجتماعي، حيث اتفق المجتمعون على مواصلة الاجتماعات لبحث الملاحظات التي أثيرت حول القانون ومتابعة ذلك مع الحكومة بعد استكمال الحوارات للوصول إلى ما يلبي تطبيق القانون، والحفاظ على حقوق كافة شرائح المجتمع الخاضعين لقانون الضمان الاجتماعي دون اَي مساس بحقوقهم.

 

في السياق ذاته، أكد عضو المجلس الثوري عبد الله كميل في تصريحات خاصة لـ شاشة نيوز أن موقف المجلس الثوري من قانون الضمان الاجتماعي كما هو ولم يتغير، مضيفاً أن الاجتماع الذي جرى اليوم كان يرتكز على أساس التوصيات التي قدمها المجلس الثوري للرئيس بخصوص هذا القانون، والتي تضمنت تأجيل تطبيق القانون وجعله اختيارياً في مرحلته الأولى.

 

وأضاف أنه تم الاتفاق على استمرار الحوار على أرضية الرؤية التي قدمها المجلس الثوري، حيث كان هناك خلال الاجتماع تفاهم جيد وكان الحوار إيجابيا، وستكون هناك سلسلة جلسات الأسبوع القادم.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755