عربي ودولي

السلطة الفلسطينية: السعودية ستبقى دولة العدالة والقيم

شبكة القدس الإحبارية ||

 

قالت السلطة الفلسطينية يوم السبت، إن “المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ستبقى دولة العدالة والقيم والمبادئ”.

وأشادت السلطة في تصريح مقتضب نشرته وكالة الأنباء الرسمية “وفا” بـ”القرارات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين لتأكيد إرساء العدل والانصاف والحقائق والقانون”.

ويأتي التصريح على خلفية إعلان السلطات السعودية فجر اليوم، عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي إثر “شجار” داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وذلك بعد 19 يومًا على واقعة اختفائه.

وأعلنت الرياض توقيف 18 شخصًا جميعهم سعوديون على خلفية الواقعة، لكنها لم تكشف عن مكان جثمان خاشقجي، الذي اختفى عقب دخوله القنصلية في 2 أكتوبر / تشرين الأول الجاري لإنهاء معاملة رسمية خاصة به.

كما أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز مسؤولين بارزين، بينهم نائب رئيس الاستخبارات العامة اللواء أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبد الله القحطاني، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

وقبل أيام، نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصدر تركي رفيع، أن خاشقجي قتل بعد ساعتين من دخوله القنصلية، وأنه تم تقطيع جسده بمنشار، على طريقة فيلم “الخيال الرخيص” الأمريكي الشهير، وهي الرواية التي تداولتها عدد من الصحف الغربية والتركية منذ اختفاء الصحفي السعودي.

وقال المصدر إن مسؤولين كبارًا في الأمن التركي، خلصوا إلى أن خاشقجي تم اغتياله داخل القنصلية بناء على أوامر من أعلى المستويات في الديوان الملكي.

 

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755