شرائح رئيسية

واعد: الأسرى سيصعدون ضد قانون منع الزيارات عن أسرى حماس

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين، اليوم الخميس، على أن  الأسرى في سجون الاحتلال لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام قانون منع الزيارة عن أسرى حركة حماس الذي أقره الكنيست بالقراءة الأولى.

وقال مدير جمعية واعد للأسرى عبد الله قنديل إن هذه القوانين العنصرية والجائرة، وسيكون هناك خطوات نضالية وتصعيدية حتى إسقاطها، مضيفاً: “إقرار كنيست الاحتلال بالقراءة الأولى يمنع الزيارات عن أسرى حركة حماس يؤكد مجددًا مدى عنصرية الاحتلال واستهتاره بكل القوانين والأعراف الدولية، وهو يضرب عرض الحائط بكل القرارات التي أقرها المجتمع الدولي حول طبيعة التعامل مع الأسرى”.

وأضاف أن العوائل التي ستحرم من الزيارات بمن فيهم النساء والأطفال ستضاف لأعداد أخرى ممنوعة منذ سنوات، عادًّا أن هذا القانون جاء لشرعنة الانتهاكات السابقة، ويتعلق بقرابة 1200 أسير مبدئيًّا.

وأعلن أنه على الصعيد الميداني سيكون هناك حراك شعبي وجماهيري في جميع المدن والمحافظات الفلسطينية؛ رفضًا للقرار بالتنسيق مع الحركة الوطنية الأسيرة.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755