عربي ودولي

ماذا قالت إيفانكا ترامب عن هجوم الكنيس اليهودي؟

نددت إيفانكا ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبيرة مستشاريه، بإطلاق النار داخل كنيس يهودي في مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا والتي قتل فيها 10 أشخاص.

 

وقالت ترامب في تغريدة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” امس السبت: “الولايات المتحدة أقوى من أعمال متعصبة ومعادية للسامية”.

 

وأضافت: “جميع الأمريكيين الطيبين يقفون مع الشعب اليهودي في وجه أعمال الإرهاب”.

 

وأكدت إيفانكا ترامب، التي اعتنقت اليهودية منذ سنوات، على أهمية الاتحاد ضد الكراهية والشر.

 

بدورها أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن المدعي العام وجه 29 اتهاما تشمل جرائم العنف وحيازة السلاح، إضافة إلى تهم أخرى لمنفذ الهجوم على الكنيس اليهودي في مدينة بيتسبرغ الأمريكية.

 

 

 

وأدانت الوزارة روبرت باورز (46 عاما) منفذ الهجوم الذي قتل 11 شخصا وأصاب آخرين، بـ11 اتهاما كما وجهت إليه أيضا 4 تهم تتعلق بإصابة 4 من ضباط الشرطة، فضلا عن 3 اتهامات أخرى تتعلق باستخدام الأسلحة النارية.

 

وقال المدعي العام الأمريكي جيف سيشنز مساء السبت، إن وزارة العدل ستوجه تهمة جرائم الكراهية بالإضافة إلى تهم أخرى لمنفذ الهجوم.

 

وأشار سيشنز إلى أن منفذ الهجوم قد يواجه عقوبة الإعدام في حال إدانته بتلك التهم.

 

وقبل ذلك، أعلنت السلطات الأمريكية أن منفذ الهجوم رجل أبيض واسمه روب باويرز، وهو يميني متطرف وصرخ أثناء هجومه “الموت لكل اليهود”.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673