فلسطيني

“إسرائيل” لعباس: لن نسمح بقطع الماء والكهرباء عن غزة

شبكة القدس الإخبارية ||

 

هددت “إسرائيل” السلطة الفلسطينية ،اليوم الأحد، إن اتخذت عقوبات جديدة ضد قطاع غزة.

وأفادت “قناة” كان العبرية بأن “إسرائيل” نقلت رسالة إلى عباس مفادها أنها لن تسمح له بقطع الكهرباء والماء عن غزة.

وأوضحت القناة، في تقرير نشره موقع “عكا” المختص بالشأن الإسرائيلي، أن الرسالة جاءت بعد توقعات بأن يعلن عباس خلال جلسة المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية عن سلسلة عقوبات جديدة في قطاع غزة.

ونقلت عن مسؤولين فلسطينيين كبار قولهم “إنه ليس هناك نية لدى السلطة الفلسطينية لخفض ميزانية قطاع غزة والتي تبلغ 96 مليون دولار”.

وأكدت القناة أن الخوف في “إسرائيل” من أن عباس وقيادة رام الله قد تعلن عن تخفيض ملايين الدولارات في قطاعات الصحة والتعليم في قطاع غزة.

ويعقد المجلس المركزي اجتماعًا مساء اليوم برام الله رغم الرفض والمقاطعة الفصائلية الواسعة له، وسط توقعات بأن يعلن رئيس السلطة محمود عباس عن حزمة عقوبات إضافية على قطاع غزة المحاصر.

ومنذ أبريل 2017 فرضت السلطة عقوبات على غزة، تمثّلت في خصم 30% من رواتب موظفيها، لكنها رفعت النسبة إلى أكثر من 50% في أبريل من العام الجاري، إضافة لتقليص كميات الدواء والتحويلات الطبية الخاصة بقطاع غزة.

ورأت فصائل فلسطينية أن أي عقوبات جديدة على غزة يفرضها المجلس المركزي ستسّرع في عملية فصل القطاع غن الوطن، والتأكيد على أن عباس ينفّذ “صفقة القرن”.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755