شؤون العدو

ما هي وجهة نتنياهو الخليجية القادمة؟

 كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية الأحد، عن وجود “حوار سري” يجري بين البحرين و”إسرائيل”، تمهيدا لإقامة علاقات علنية بين الطرفين.

وأكدت أن “البحرين تجري هذه الأيام حوارا سريا مع إسرائيل، من أجل الإعلان عن إقامة علاقات علنية بين الجانبين، تدشنها زيارة مرتقبة يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المنامة”.

ونوهت الصحيفة العبرية، أن هذه “الحوارات تأتي في إطار تطبيع العلاقات مع الدول العربية، تمهيدا لتنفيذ الخطة الأمريكية لتسوية الصراع، والمعروفة باسم صفقة القرن”.

 وأشار موقع “i24” الإسرائيلي الذي نقل الخبر، إلى أن وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، صرح السبت، أنه “يتمنى النجاح لجهود السلطان قابوس بن سعيد، حاكم سلطنة عمان، لتجديد عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

 وأضاف آل خليفة: “التحالف الأمني الإقليمي المقترح بين الولايات المتحدة وحلفاء خليجيين ومصر والأردن سيكون مفتوحا أمام من يقبلون بمبادئه”.

وجاءت تصريحات وزير الخارجية البحريني، عقب ختام زيارة نتنياهو إلى سلطنة عُمان، والتي ناقش خلالها مع السلطان قابوس عملية السلام مع الفلسطينيين.

 وقال نتنياهو الخميس الماضي، خلال حفل تدشين “مركز بيرس للإبداع”: “اعتقدنا دائما أنه لو وجدنا حلا لمشكلة الفلسطينيين فإن ذلك سيفتح الأبواب أمام تحقيق السلام مع العالم العربي، ولكن لو انفتحنا على العالم العربي وطبعنا العلاقات معه، فهذا سيؤدي في نهاية المطاف إلى إمكانية المصالحة والسلام مع الفلسطينيين”، وفق زعمه.

ويأتي الكشف عن الزيارة المرتقبة لنتنياهو إلى البحرين والتي يقودها العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وسط حمى تطبيع مع العديد من الدول العربية، وعزف النشيد الإسرائيلي في العاصمة الإمارتية أبو ظبي.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755