رئيسية

لقاء ثلاثي غداً بين حماس والجهاد والمخابرات المصرية

شبكة القدس الإخبارية ||

 

كشفت تقارير صحفية عربية وفلسطينية، اليوم الجمعة، عن إجراء ترتيبات لعقد لقاء ثلاثي يضم قادة حركتي ” حماس ” والجهاد الإسلامي ورئيس جهاز المخابرات المصرية العامة اللواء عباس كامل .

ونقلت صحيفة “عربي 21” عن مصدر فلسطيني مُطلع على تفاصيل مباحثات القاهرة إن “لقاء ثلاثي سيعقد يوم السبت المقبل، سيضم كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية”.

بدورها، قالت صحيفة الاستقلال المحلية نقلا عن مصادر فلسطينية وصفتها بالموثوقة تأكيدها انعقاد اللقاء الثلاثي السبت، موضحة أن على أجندة اللقاء المُقرّر عناوين رئيسة ومهمّة، تتعلق بالقضية الفلسطينية، وتعزيز الدور المصري الداعم لها.

وذكرت الصحيفة أن من بين تلك العناوين “المصالحة الداخلية، وسُبُل التخفيف من معاناة قطاع غزة المُحاصر، ومستقبل مسيرات العودة وكسر الحصار، وتثبيت وقف إطلاق النار من الاحتلال الإسرائيليّ”.

وقالت : “كذلك سيتم طرح ملف تسهيل حركة الفلسطينيين عبر معبر رفح البريّ جنوب القطاع، وملف المسافرين الموقوفين لدى أجهزة الأمن المصريّة”.

ويوم الاثنين الماضي، وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، وفد رفيع المستوى من حركة “حماس” برئاسة هنية، ووفد قيادي آخر من حركة الجهاد الإسلامي بقيادة النخالة.

وعقدت قيادتا حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي” الثلاثاء، اجتماعا في القاهرة، بحثتا خلاله العديد من القضايا الفلسطينية على الصعيد الوطني والعلاقة الثنائية بين الحركتين.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: