فلسطيني

عريقات: هناك دول أوروبية رفضت ضمان إجراء الانتخابات في القدس

شبكة القدس الإخبارية ||

 

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات اليوم السبت ان عددا من الدول الأوروبية رفضت إصدار ورقة ضمان بعدم عرقلة إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس ، مشيرا إلى ان الجهود متواصلة مع المجتمع الدولي لضمان إجراء الانتخابات في المدينة المقدسة.

وأكد عريقات انه لا انتخابات دون القدس وان إصدار مرسوم رئاسي قبل التأكد من إمكانية إجراء الانتخابات في العاصمة المحتلة سيؤدي في النهاية إلى إلغاء المرسوم حال منعت إسرائيل إجراءها وهو أمر كارثي.

وفي سياق منفصل قال عريقات ان تصريحات وزير جيش الاحتلال نفتالي بينت تؤكد المنهجية الصحيحة التي اتخذتها المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل (..) معتبرا ان ما تحدث به بينت هو بداية الضم لهذه الأراضي المحتلة التي لا يحق لما يسمى الإدارة المدنية أو وزارة القضاء الإسرائيلية التصرف بها.

وقال عريقات في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، ورصدتها سوا، ان المحكمة الجنائية الدولية اعتمدت على وجود أدلة كبيرة لارتكاب جرائم حرب في الأرض الفلسطينية للشروع بإجراء تحقيق(..) معربا عن أمله في تأخذ المحكمة إجراء فيما يخص تصريحات بينت(..) مبينا ان هذا الملف سيكون أمام الدائرة التنفيذية للمحكمة يوم الاثنين المقبل.

ورحب عريقات بقرار تشكيل لجنة من اتحاد المحامين العرب لمساعدة الدبلوماسية الفلسطينية في فتح تحقيق رسمي ضد جرائم الاحتلال، مضيفا ان اللجنة الوطنية للمتابعة مع الجنائية الدولية ستجتمع مطلع الشهر المقبل ولن تترك أي جهد في هذا الملف مؤكدا ان بينت ونتياهو سيدفعان ثمن تماديهما .

الوسوم
إغلاق