فلسطيني

حسين الشيخ: القيادة تدرس خطوات الرد على قرصنة إسرائيل أموال المقاصة

قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، اليوم الاثنين، إن القيادة تدرس الخطوات الواجبة للرد على قرصنة إسرائيل 150 مليون شيكل من أموال المقاصة الفلسطينية.

ووصف الشيخ في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) القرار بأنه اجراء تصعيدي آخر لفرض الحصار المالي على السلطة الفلسطينية، مؤكدا أننا “سنواصل صرف مخصصات الشهداء والجرحى مهما كان الثمن”.

يذكر أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية ” الكابنيت” صادق مساء أمس الأحد، على اقتطاع مبلغ 150 مليون شيكل من أموال الضرائب الخاصة بالسلطة الفلسطينية؛ بحجة دفعها مخصصات أسر الشهداء والأسرى.

حسين الشيخ Hussein Al Sheikh@HusseinSheikhpl

في اجراء تصعيدي اخر لفرض الحصار المالي على السلطة الفلسطينية قررت إسرائيل قرصنة ١٥٠ مليون من أموال المقاصة وهي مستحقات الشهداء والجرحى . سنواصل صرف مخصصاتهم مهما كان الثمن، والقيادة تدرس الخطوات الواجبة للرد على هذه القرصنه.

وذكرت صحيفة “هآرتس” أن قيمة الاقتطاع من عائدات الضرائب، تعود للحسابات التي أجرتها المؤسسة الأمنية الإسرائيلية العام الماضي، لحجم المعاشات التي دفعتها السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى، فيما أكدت صحيفة “هآرتس” أن الاقتطاع سيؤدي إلى تجدد الأزمة مع السلطة الفلسطينية.

الوسوم
إغلاق