شؤون العدو

يديعوت: اعتقال 7 مسؤولين حكوميين على خلفية قضية فساد كبيرة

شبكة القدس الإخبارية ||

قالت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية اليوم الاثنين ان الشرطة الاسرائيلية اعتقلت قرابة 7 مسؤولين حكوميين على خلفية قضية فساد كبيرة تحقق فيها وحدة لاهف 433.

وبحسب الصحيفة فإن من بين المعتقلين اثنين من كبار المساعدين لوزراء في حكومة بنيامين نتنياهو التي بات الفساد ينخر في كافة دوائرها.

ووفقا للموقع، فإن الحديث يجري عن تلقي أولئك المسؤولين رشاوى وفوائد أخرى مقابل منح مناقصات عطاءات ومزايا لعدد من الشركات والجهات، وكذلك لكليات علمية.

وتم فتح التحقيق على أساس الاحتيال وانتهاك الثقة ومخالفات بموجب مرسوم ضريبة الدخل وغسيل الأموال وغيرها من الجرائم.

ويجري التحقيق من قبل الشرطة الإسرائيلية وسلطة الضرائب، وبمساعدة من هيئة مكافحة غسيل الأموال، ومتابعة مكتب المدعي العام في منطقة القدس والمنطقة المدنية الشمالية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن مندلبليت، تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، بتهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في ثلاث قضايا فساد.

لكن نتنياهو، قدم مساء الأربعاء الماضي، طلب الحصانة لرئيس الكنيست ، قبل ساعات من انتهاء مهلة الـ 30 يوماً الممنوحة له.

يشار أنه حال وافقت لجنة الكنيست بعد تشكيلها على طلب نتنياهو، فسيتم تمرير الطلب للتصويت عليه من قبل أعضاء الكنيست الـ 120 في جلسة عامة.

الوسوم
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673