رئيسيةعربي ودولي

شاهد: إيران تقصف قاعدتي عين الأسد وأربيل في العراق بعشرات الصواريخ

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أطلقت إيران، فجر اليوم الأربعاء، عشرات الصواريخ الباليستية على قاعدتي عين الأسد وأربيل، اللتين تستضيفان قوات أمريكية، بالعراق.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان صحفي، “إنه فجر اليوم ورداً على العملية الإرهابية للقوات الأمريكية وانتقاماً لاغتيال واستشهاد قائد فيلق القدس لحرس الثورة الاسلامية الفريق الشهيد قاسم سليماني ورفاقه ، نفذت قوات الجو فضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية عملية ناجحة تحمل اسم “الشهيد سليماني” باطلاق عشرات الصواريخ ارض – ارض على القاعدة الجوية المحتلة من قبل الجيش الامريكي المعروفة باسم عين الاسد”.

من جهتها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أن إيران أطلقت أكثر من 12 صاروخا باليستيا تجاه قاعدتين عسكريتين عراقيتين تحتضنان القوات الأمريكية وقوات التحالف بعين الأسد وأربيل”.

وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية أن الصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في العراق مصدرها الأراضي الإيرانية، وأطلقت من قواعد الحرس الثوري الإيراني في محافظتي كرمانشاه ولرستان في ايران.

وأعلن البيت الأبيض أنه نحن على علم بالتقارير التي تتحدث عن استهداف قواته في العراق.

كما كشف أن الرئيس ترمب أحيط علما بقصف القاعدة الأميركية في العراق، وأنه يراقب الوضع عن كثب ويجري مشاورات مع فريقه للأمن القومي.

وتتمركز القوات الأمريكية مع المستشارين، في قاعدة “عين الأسد” الجوية، التي تعتبر ثاني أكبر القواعد الجوية في العراق، بعد قاعدة “بلد” في صلاح الدين، شمال بغداد.

الوسوم
إغلاق