رئيسيةفلسطيني

نفاد مخزون غاز الطهي من المحطات في قطاع غزة

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أعلن سمير حمادة رئيس جمعية أصحاب شركات الغاز في غزة ، مساء اليوم الأربعاء، عن نفاد مخزون غاز الطهي لدى المحطات في القطاع، منوها إلى أنها أغلقت أبوابها.

وأوضح حمادة، أن الغاز لم يدخل من الجانب المصري منذ بداية الأسبوع، مشيرًا إلى عدم وجود رد واضح من الهيئة العامة للبترول في غزة، فيما يتعلق بالسبب.

وحول حقيقة فرض رسوم إضافية من الجانب المصري، قال حمادة : “نسمع بهذا الكلام، لكن لم نبلغ بشكل رسمي”، ملمحا إلى أن الشركات ليس لها تعامل مباشر مع الجانب المصري إنما مع الهيئة في غزة.

وفي سياق متصل، ذكر أنه تم الطلب من الجانب الإسرائيلي، لكن لا يوجد إدخال كميات كافية، لافتا إلى وجود وعود بإدخال الغاز من الجانب الإسرائيلي يوم الجمعة أو الأحد “لكن هذه الكميات لا تفعل شيء”. وفق حديثه.

ووفق حمادة، فإن الشركات في غزة تدفع ثمن الغاز بشكل مسبق سواء للهيئة في غزة أو رام الله ، مشددًا على عدم وجود مشكلة في هذا الإطار.

وبين حمادة أن الجانب المصري كان يُدخِل 40 قاطرة (800 طن) في الدفعة الواحدة، فيما الإسرائيلي من 5 إلى 6 قاطرات، مستطردا : “بالتالي لا يفعلوا شيئا”.

وقال : “نأمل أن يدخل الغاز في أقرب وقت؛ لأن هذه سلعة أساسية ولا يوجد بيت يمكنه الاستغناء عنها، والمحطات لا يوجد فيها، وستحدث مشكلة إن لم يدخل من الطرفين المصري والإسرائيلي”.

وطالب رئيس جمعية أصحاب شركات الغاز في غزة، الجانبين المصري والإسرائيلي، بالاستمرار في تزويد القطاع بغاز الطهي كما كان سابقا.

 

سوا

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: