فلسطيني

إدارة جامعة الأزهر “تتراجع” عن اتفاقها مع الأطر الطلابية

شبكة القدس الإخبارية ||

 

قالت الكتلة الإسلامية في جامعة الأزهر إن إدارة الجامعة تراجعت عن اتفاقها مع الأطر الطلابية، بخصوص السماح للطلبة غير مسددي الرسوم بتقديم الامتحانات.

ودعت الكتلة في حديث ممثلها بالجامعة، الخميس، إدارة الجامعة للالتزام بالاتفاق الذي وقع بينها وبين الأطر الطلابية، عقب تراجعها عن الاتفاق وعدم السماح للطلبة غير مسددي الرسوم بدخول قاعات الامتحان.

وأضاف ممثل الكتلة أن المفاوضات جارية الآن مع الأطر الطلابية.

وشهدت الجامعة في الآونة الأخيرة اعتصامًا لعشرات الطلبة من الأطر الطلابية المختلفة بجامعة الأزهر، دعوا فيه إدارة الجامعة إلى مراعاة الظروف الاقتصادية للطلبة، والتراجع عن قراراتها.

وقبل أيام أعلنت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر توصّلها إلى اتفاق نهائي مع إدارة الجامعة يتعلّق بحقوق “الطلبة المتعففين”، وذلك على إثر الاعتصام الذي خاضته الأطر الطلابية والطلبة قبل نحو أسبوعين.

وذكرت الأطر، في بيان صحفي، أنّ الاتفاق مع إدارة الجامعة ينصّ على السماح لجميع الطلبة بالدخول إلى قاعات الاختبارات، وعقد امتحانات تعويضية للطلبة الذين لم يتقدّموا للامتحانات السابقة بالتنسيق مع الكليات في وقت لاحق.

وأوضح البيان أنّه تمّ الاتفاق على السماح للطلبة الذين لم يسدّدوا الرسوم بتسديد رسوم 6 ساعات دراسية فقط، فيما يتوجّب دفع رسوم 3 ساعات أكاديمية على جميع الطلبة المسجلين والمسددين جزءًا من الرسوم الدراسية 6 أو 9 ساعات.

والأطر الطلابية تضمّ كلًا من “حركة الشبيبة الطلابية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، الكتلة الإسلامية، الرابطة الإسلامية، كتلة الاستقلال الطلابية، كتلة نضال الطلبة، تجمع المبادرة الطلابي، كتلة الوحدة الطلابية”.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: