فلسطيني

إحياء الذكرى الـ13 لرحيل صدام حسين في خانيونس

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أحيت جبهة التحرير العربية وحزب البعث العربي الاشتراكي في قطاع غزة يوم الأحد، الذكرى الـ13 لرحيل الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

ورُفعت خلال حفل إحياء الذكرى صور حسين، والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وعدد من شهداء الثورة الفلسطينية، والأعلام الفلسطينية والعراقية.

وشارك في المهرجان، الذي أقيم في محافظة خان يونس، جنوبي القطاع، لفيف من الشخصيات الاعتبارية والفصائلية، ووجهاء ومخاتير ونواب في المجلي التشريعي.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير العربية محمد العتال، إن الجبهة تؤكد من خلال الحفل “أننا كشعب فلسطيني لم ننس صدام حسين، ولن ننسى وقوفه بجانبنا بكل صدق وشجاعة وشموخ، ولاسيما دعمه اللامحدود للقضية الفلسطينية”.

وأضاف العتال “نحن نؤكد بإحيائنا الذكرى على إيماننا بشخص الراحل صدام حسين ودمائه التي كانت فداء للأمة العربية وفلسطين، وهو خالد في نفوس شعبنا، ولن تستطيع أي قوة تغيير مواقف ومشاعر الشعب نحوه ونحو العراق الشقيق”.

وأشار إلى أنهم “مع الثورة الشعبية العراقية الحالية، حتى تحقيق كامل مطالبها، وتحقيق حرية واستقلال العراق وشعبه، وتشكيل حكومة ديمقراطية تستعيد وحدة أرض العراق وموقفه، وتلبي طموحات الجماهير”.

وأعدمت حكومة عراقية مدعومة من الاحتلال الأمريكي للعراق الرئيس السابق صدام حسين 30 ديسمبر/ كانون أول 2006، بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

صفا

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: