فلسطيني

حماس تعقب على اعتداء الاحتلال على ممتلكات المزارعين على حدود غزة

شبكة القدس الإخبارية ||

 

عقبت حركة حماس اليوم السبت على الاعتداء المتكرر من قبل الاحتلال الاسرائيلي على ممتلكات المزارعين واتلاف محاصيلهم برش مبيدات سامة وإغراق اراضيهم بالمياه عبر فتح عبارات المياه والسدود على حدود غزة .

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي تلقت سوا نسخه عنه ان الاعتداء المتكرر من قبل الاحتلال الاسرائيلي على ممتلكات المزارعين وإتلاف محاصيلهم برش مبيدات سامة وقد سبقها فتح السدود المائية عمداً ويتجدد اليوم للمرة الثالثة لإغراق أراضيهم بمياه الأمطار وتدمير مزارعهم جريمة مركبة بحق المزارع الفلسطيني وشكل من أشكال العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا.

وأضاف القانوع ان ذلك يبرهن على همجية الاحتلال وغطرسته وانتهاك صارخ لكل القوانين الإنسانية والأعراف الدولية وهو ما يتطلب تدخل دولي لإلجام الاحتلال ووقف سياسته الهمجية تجاه شعبنا وتدمير مقدراته.

وفتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم السبت سدود وعبارات مياه الأمطار باتجاه أراضي المواطنين شرق مدينة غزة ما أدى إلى اغرق مئات الدونمات الزراعية وهذه هي المرة الثالثة خلال أسبوع واحد.

وقال شهود عيان أن الاحتلال قام متعمّدا للمرة الثالثة خلال أسبوع ب فتح سدود وعبّارات مياه الأمطار، ما أدى إلى إغراق مئات الدونمات المزروعة بالقمح والشعير والبقوليات وغيرها، وإتلافها، الأمر الذي عرّض المزارعين لخسائر مادية كبيرة.

وكانت سلطات الاحتلال فتحت السدود مرتين في بداية ومنتصف الأسبوع الماضي، كما قامت طائراته برش المحاصيل الزراعية بمواد ضارة، ما أدى إلى تعرضها للتلف.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: