فلسطيني

الطقس: إعتبارًا من اليوم الخميس إرتفاعات متتالية في درجات الحرارة

شبكة القدس الإخبارية ||

 

إعتبارًا من اليوم الخميس ولثلاثة ايام أخرى ستكون البلاد على موعد مع إرتفاعات متتالية في درجات الحرارة. اليوم الخميس إرتفاع طفيف وغداً الجمعة إرتفاع آخر والسبت والأحد إرتفاع كبير وأجواء أقرب للصيفية وخماسينية في الوقت ذاته.

لكن مع منتصف الاسبوع القادم ستنخفض الحرارة بشكل ملموس.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الخميس والأيام القادمة:

اليوم الخميس ترتفع الحرارة من جديد ويصبح الجو دافئاً نسبياً في المناطق الجبلية نهاراً وبارد ليلاً  بينما يسود جو دافئ في مختلف المناطق السهلية والساحلية والغورية ويكون الجو مستقراً وبارداً في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

وفي يوم غد الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع أجواء مستقرة، وتكون الأجواء مائلة للبرودة قليلاً في الجبال ومعتدلة الى دافئة في المناطق السهلية والساحلية ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية نهاراً تتحول الى شمالية شرقية ليلاً ،

وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتتواجد في السماء سحب عالية خصوصاً في النصف الثاني من النهار ، وتتأثر البلاد بأجواء خماسينية بحيث تزداد نسبة الغبار في الأجواء، وتكون الأجواء شديدة الدفء في معظم المناطق، وفي ساعات الليل يزداد تأثر البلاد بالأجواء الخماسينية وترتفع مستويات الغبار، وتكون الرياح جنوبية شرقية جافة مع حرارة مرتفعة نسبياً حتى في الليل.

ويوم الأحد يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ، وتتأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني حراري وجاف بحيث تكون الأجواء حارة نسبياً في الجبال وحارة في باقي المناطق ، وتكون الهواء مغبراً في كافة المناطق، كما قد تتأثر المناطق الجنوبية بعاصفة رملية، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة أحياناً.

ويوم الإثنين يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تكون الاجواء مائلة للبرودة في الجبال ومعتدلة في باقي المناطق السهلية والساحلية ودافئة في الأغوار، وتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام ، وتكون الرياح غربية مع هبات نشطة في الجبال.

والله تعالى أعلى وأعلم

الوسوم
إغلاق