فلسطيني

في ذكرى النكبة.. “الشعبية” بسجون الاحتلال تصدر مجلة “صدى الحرية”

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أصدرت منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال نشرة إلكترونية وعددًا خاصًا من مجلة “صدى الحرية”، بالتزامن مع ذكرى النكبة.

ونشر مركز حنظلة للأسرى والمحررين المجلة، عبر موقعه الإلكتروني، المجلة الإلكترونية، التي تُصدرها منظمة الشعبية لمناسبة ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، ومرور 72 عامًا على الهولوكوست الذي ارتكبته العصابات الصهيونية في القرى والمدن الفلسطينية بالعام 1948، إيذانًا بولادة كيان الإرهاب الفاشي الصهيوني المُسمّى “إسرائيل”.

لمطالعة وتحميل مجلة (صدى الحرية) من هــــــنا

“إذا أردتّ للحق أن ينتصر علّق على كتفيه بندقية”، بهذا العنوان وُسمت افتتاحية المجلّة، التي تلاها مقالٌ للأسير الرفيق وائل الجاغوب، بعنوان “الأسر محطة اشتباك ومواجهة، استعرضت تجربة فرع السجون في مواجهة مخابرات الكيان الصهيوني داخل قلاع الأسر”، نُطالعون عقله مقالٌ للأسير الرفيق كميل أبو حنيش، بعنوان “من النكبة.. إلى حمرة الثورة والمقاومة”.

وكتب الأسير الصجفي منذر خلف مفلح للمجلّة مقالة عن “النكبة في ذكراها الثانية والسبعين” تركّزت على التطبيع مع الكيان الصهيوني. ثم تُطالعون مقالة للأسير سائد سلامة بعنوان “نكبة وولادة هويّة”.

وساهم الأسير الرفيق ثائر حنيني بمقالٍ تطرّق إلى قضية الضرر الذي أُلحِقَ بحق العودة، وكان هذا عنوانه أيضًا. وعودةٌ للأسير وائل الجاغوب، تقرأون له في هذا العدد من المجلة مقال “الضربات الأمنية.. والتصدي لها”، وتاليًا تطالعون مقالة الأسير باسم خندقجي، بعنوان “النكبة وبيروقراطية القتل الصهيونية”.

وفي ثنايا العدد تقرأون مقال الأسير مجد بعجاوي “النازية من الموت إلى الولادة.. النكبة الفلسطينية”. بالإضافة إلى مقال للرفيق الأسير رائد الشافعي بعنوان “الشعب الفلسطيني.. بين مطرقة الإبادة التوراتية وسندان التطهير العرقي والترانسفير الصهيوني”.

وتخلّلت هذه العناوين باقةٌ من المُساهمات، بتوقيع اللّجنة الثقافية والإعلامية- قيادة فرع السجون، منها مقالات حملت العناوين التالية، تباعًا: “اثنان وسبعون عامًا على النكبة.. إسرائيل دولة غير قابلة للتطبيع”- “البنادق تمسح عار النكبة”- “نهج المقاومة الرد الأبلغ على النكبة”- “عائدون”- بالإضافة إلى (دراسة حالة: منظمة فرع السجون وأزمة اليسار الفلسطيني). وتختتم المجلة صفحاتها بمقالٍ للأسير “رفيق”، بعنوان “زمن النكبة المَقيت”.

إغلاق