رئيسية

إسرائيل تصادق على إقامة مستوطنة جديدة في الجولان

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أفادت مصادر عبرية، فجر اليوم السبت 13 يونيو 2020، أن الحكومة الإسرائيلية من المقرر أن تصادق غدا الأحد على إقامة مستعمرة جديدة في الجولان المحتلّ، تحمل اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد عام على قرار الحكومة إنشائها.

وذكر موقع “واللا” العبري، أن المستعمرة تحمل اسم ترامب، تكريمًا له على اعترافه بما أسمي “السيادة الإسرائيليّة على الجولان” المحتلّ منذ العام 1967 ومواقفه الداعمة للاحتلال بما فيها اعترافه ب القدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت الحكومة الإسرائيليّة قد قررت العام الماضي إنشاء المستوطنة دون خطط على الأرض أو خرائط أو مصادر تمويل، والقرار الذي ستبحثه غدا هو مقترح مفصّل يستند إلى توصيات “المجلس القطري للتخطيط والبناء” وعلى مشورة اقتصاديّة من وزارة المالية الإسرائيليّة.

كما ستصادق الحكومة الإسرائيليّة على إقامة “مستوطنة ترامب” بعد يوم من عيد ترامب الرابع والسّبعين، وعلى خلفيّة فرضه عقوبات على المحكمة الجنائيّة الدولية. وفق صحيفة القدس

وستخصّص الحكومة الإسرائيلية 8 ملايين شيكل خلال العام الجاري، وفقًا للخطّة، لاستكمال الإجراءات اللازمة للدفع بتخطيط ما سمي تطوير الهضبة التي ستقام عليها المستوطنة، على أن يذهب 3 ملايين إلى وزارة الإسكان، و5 ملايين لوزارة الاستيطان.

وتقدّر وزارة المالية الإسرائيليّة أن يكلّف تسويق المستوطنة 28.5 مليون شيكل، لن تقرّ حكومة الاحتلال منها سوى 8 ملايين.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: