رئيسية

القسام تنشر تفاصيل أول طائرة فلسطينية حلّقت فوق وزارة الأمن الإسرائيلية

في مثل هذا اليوم من العام 2014، تمكّنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس ، من إطلاق أول طائرة فلسطينية، حلّقت فوق وزارة الأمن الإسرائيلية.

ونشر القسام تفاصيل أول طائرة بدون طيار، تم صناعتها وتنفيذ مهمات استطلاعية فيها.

“أبابيل1” هي الطائرة التي صنعتها الكتائب، ونفذت هذه الطائرة العديد من الطلعات الاستطلاعية حتى وصلت الى وزارة الأمن الإسرائيلية في “تل أبيب”، بل ونفذت مهمة جهادية، وفق ما نشره الموقع الرسمي للقسام.

وقالت الكتائب حينها إن الطائرة القسامية قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الأمن الإسرائيلية “الكرياة” في “تل أبيب” التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة .

وأفصحت في بيانها العسكري في اليوم الثامن للعدوان الإسرائيلي على غزة صيف عام 2014، أنها صنعت طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″، وتمكنت الكتائب من إنتاج 3 نماذج منها (A1A) وهي ذات مهام استطلاعية، (A1B) وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، (A1C) وهي ذات مهام هجومية -انتحارية.

وأكدت الكتائب أن طائراتها قامت في ذات الوقت بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

وأشارت إلى أن مفاجأة الطائرات القسامية المسيرة أحدثت إرباكاً وذهولاً لدى قادة الاحتلال في إطار العدوان على غزة عام 2014.

وبعد أعوام، اغتالت إسرائيل المهندس التونسي محمد الزواري، لتكشف كتائب القسام النقاب أن الأخير أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل.

 

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: