فلسطيني

اتحاد لجان العمل الصحي يفتتح أقسامًا جديدة

أفتتح اتحاد لجان العمل الصحي اليوم الخميس الموافق 23 يوليو 2020 أقسام مستشفى العودة (قسم النساء والولادة والجراحة) بعد الترميم بسعة 37 سرير في القسمين.

وقال رأفت المجدلاوي المدير التنفيذي للاتحاد، أن عملية التطوير التي يجريها الاتحاد هي ترجمة إضافية لشعار الاتحاد، وأنه تم إضافة الحق للحصول والوصول للخدمات الصحية بشكل يليق بهم وبكرامتهم وحاجاتهم.

كما وأشاد د. رياض الزعنون وزير الصحة السابق، بدور الاتحاد في تقديم الخدمات الصحية للمحتاجين وواجبنا جميعًا في إكمال المسيرة وإعلاء بناء للمؤسسات المحلية التي تخدم المواطنين والمحتاجين.

كما وأكد د. عائد ياغي ممثل عن شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إيمان الاتحاد في أهمية تقديم الخدمة الصحية للمحتاجين، ودور الاتحاد الريادي تطبيقاً لشعاره الناظم ” الخدمة الصحية حق لكل محتاج”، وأنه لم يبق حبراً على ورق ولكن الاتحاد ترجم هذا الشعار على أرض الواقع من خلال الإنجازات والخدمات النوعية التي يقدمها على مستوى القطاع.

وأشار إلى العمل المشترك بين الاتحاد وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وأن الاتحاد كان واحد من مؤسسي الشبكة علم 1993، وأن جميع المؤسسات المنطوية تحت مظلة الشبكة تعمل على دعم صمود المواطن الفلسطيني.

وفي كلمة ألقاها وليد صباح، من وحدة إدارة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية، بأهمية الإنجاز الذي قام به الاتحاد في تقديم نموذج يوفر بيئة أفضل للعاملين وللمرضى في مستشفى العودة، وأنه جهد ونجاح على طريق النجاحات.

وأضاف ” إن وزارة الصحة تعتز بالشراكة مع مستشفى العودة لتقديم الخدمات الصحية لأبنائنا في محافظة الشمال، في خدمات الطوارئ، وخدمات النساء والولادة، ومن خلال المشاريع المنفذة في تخفيف العبء عن كاهل المرضى، وتقدر الوزارة جهود الاتحاد في سد الاحتياجات الصحية لأبناء الشعب والتكاملية في تقديم الخدمات”

يذكر أن قسم النساء والولادة والجراحة تم افتتاحهما في العام 1997 بواقع 13 سرير لكل قسم، وأنه في بداية العام 2020 تم افتتاح توسعة للقسم، فيما تم افتتاح القسمين بشكل رسمي اليوم بعد تطويرهما بسعة 18 سرير لقسم الجراحات النسائية، و19 سرير لقسم الجراحة ليصبح إجمالي السعة السريرة للقسمين 37 سرير.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: