فلسطيني

مشعل يكشف هدف “إسرائيل” من التطبيع مع الإمارات والدول العربية

شبكة القدس الإخبارية ||

 

قال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة “حماس” خالد مشعل إن إسرائيل تريد الاندماج في المنطقة عن طريق سياسة التطبيع، مشيرا إلى أنها تريد من خلال التطبيع أن تكون هي “المايسترو” واللاعب الأساسي في المنطقة.

وأضاف مشعل “هناك سلوكات خاطئة تؤجج الصراعات بيننا في المنطقة”، موضحا أن إسرائيل تريد الاندماج في المنطقة عن طريق سياسة التطبيع.

وأشار إلى هناك سلوكات خاطئة تؤجج الصراعات بيننا في المنطقة، مضيفا بأن ” إسرائيل ليست أداة استعمارية فقط بل لها أجندة دينية وتاريخية وتريد أن تهيمن على كل المنطقة.”

وقال مشعل ” وجود الكيان الصهيوني في قلب الأمة تحد يهدد كيانها ووحدتها”، مضيفا بأن “إسرائيل تقف وراء استمرار الخلافات وتشكل عائقا أمام نجاحنا في قضايانا وأمام نهضتنا في المنطقة”.

وأضاف بأن البعد الاستراتيجي لزرع إسرائيل في قلب الأمة هو الحيلولة دون نهضتها.

 وقال  مشعل لمن يسوق للتطبيع ويطعن الشعب الفلسطيني “أنتم تصادرون كل القيم والمبادئ والمصالح الاستراتيجية للأمة”. مضيفا “إسرائيل تستخدمكم وأنتم واهمون إن اعتقدتم أنكم تبنون علاقات استراتيجية معها”.

وأضاف بأنه لا بد أن نحسن تقدير الموقف فإسرائيل لن تكون عونا لأحد، موضحا بأنه “لا بد من قدر كبير من التعاون والتنسيق بين مكونات الأمة وتجاوز الخلافات العرقية والطائفية”.

وأشار إلى أن الفكر الوسطي المعتدل قادر على جمع الأمة ولا نهضة بدون قوة وتطور تقني وتكنولوجي.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: