فلسطيني

الفصائل واللجان الشعبية بشمال غزة تشرع بتنفيذ سلسلة فعاليات تصعيدية منعا لتمرير مخططات الأنروا

شبكة القدس الإخبارية ||

 

قررت القوى الوطنية و الإسلامية و اللجان الشعبية للاجئين بشمال غزة الشروع بسلسلة من الفعاليات تبدأها بوقفة جماهيرية منتصف هذا الأسبوع يصاحبها مؤتمر صحفي لتلاوة البيان الصادر عنها و الذي يحمل عناوين و مضامين موحدة رافضة لسياسات أنروا في تعاملها مع قضية اللاجئين.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته مؤخرا بحضور ممثلين عن كافة القوى الوطنية و الإسلامية و اللجان الشعبية للاجئين بشمال غزة انبثق عنه اجتماعا آخرا عقدته بمقر اللجنة الشعبية للاجئين – مخيم جباليا التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية تدارست خلاله و ناقشت باستفاضة السبل الأنجح لمنع تمرير مخططات إدارة الأونروا الرامية لتقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وثمن المجتمعون كافة الجهود التي تبذلها مختلف القوى و اللجان الشعبية لدعم و إسناد حقوق اللاجئين و الدفاع عنها.

وأكد المجتمعون رفضهم المساس بتلك الحقوق و ضرورة استيفائها و مضاعفتها وبما يمكن اللاجئين من تغلبهم على الظروف المعيشية الصعبة مع تأكيدهم على أن محاولات تقويض دور الأونروا خطوة فاشلة لن تتحقق على طريق تصفية قضية اللاجئين كما يتوهم أعداء الشعب الفلسطيني.

وأضاف المجتمعون،  “إن هذه المحاولات تتطلب توحيد الجهود و تضافرها و تكثيف الفعاليات و الأنشطة الموحدة بأشكالها الاحتجاجية المختلفة و أن من حق اللاجئين و من يمثلهم في المخيمات القيام بها.

ودعا المجتمعون أبناء شعبنا للاستجابة للفعاليات التي سيجري تنظيمها بهدف ممارسة الضغط على إدارة الأونروا لمنع تطبيق مخططاتها التي أعلنت عنها مؤخرا و المتعلقة بتقليص خدماتها المختلفة، مطالبين بضرورة الحفاظ على مؤسسات الأونروا و عدم المساس بها سيما و أنها الشاهد الحي و التاريخي الوحيد على نكبة الشعب الفلسطيني ويتوجب عليها الايفاء بالتزاماتها و القيام بدورها و مسؤولياتها المنوطة بها و عدم إعطاء أي فرصة للمتربصين بشعبنا و بقضيته لإنهاء دورها.

الفصائل واللجان الشعبية بشمال غزة تشرع بتنفيذ سلسلة فعاليات تصعيدية منعا لتمرير مخططات الأنروا
الفصائل واللجان الشعبية بشمال غزة تشرع بتنفيذ سلسلة فعاليات تصعيدية منعا لتمرير مخططات الأنروا

إغلاق