رئيسية

الكعبي: معركة عهد الأوفياء سجلت كسرًا للمعايير الصهيونية بإنهاء عزل القائد الجاغوب خلال أشهر

شبكة القدس الإخبارية ||

 

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية علام كعبي حول معركة عهد الأوفياء صباح اليوم الإثنين 19-10-2020، أبطال الجبهة داخل قلاع الأسر خلال معركة عهد الأوفياء قرعوا جدار الخزان في وجه مصلحة السجون رفضًا لسياسات العزل الإنفرادي والإعتقال الإداري.

وأوضح الكعبي في تصريحات لإذاعة صوت الشعب تابعتها شبكة القدس الإخبارية، بأن 17 أسيرًا ينتمون للجبهة كانوا يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام إسنادًا للأسير ماهر الأخرس قبل إنطلاق معركة عهد الأوفياء، وفي صبيحة يوم المعركة إلتحق بهم 50 رفيقًا وكان هذا العدد مجتمع هم أبطال الدفعة الأولى لإضراب عهد الأوفياء.

وأكد الكعبي إلى أن سلطات السجون رضخت لإرادة أبطال الجبهة وتعهدت بإخراج القائد وائل الجاغوب من العزل الإنفرادي بنهاية العام الجاري على أن يُنقل فورًا من عزل مجدو إلى سجن ريمون.

كما بين أن قرار عزل القائد وائل الجاغوب صدر أساسًا عن جهاز الشاباك لذا جاءت معركة عهد الأوفياء ضغطًا على إدارة السجون كي تضغط على الشاباك لإنهاء عزله.

ولفت إلى أنه طيلة تاريخ الحركة الأسيرة كان من يدخل للعزل الإنفرادي بقرار الشاباك لا يغادره إلا بعد سنوات وبالتالي سجلت معركة عهد الأوفياء كسرًا للمعايير الصهيونية بإنهاء عزل القائد الجاغوب خلال أشهر.

وشدد الكعبي، بأن صفقة وفاء الأحرار كسرت عنجهية الإحتلال وحطمت وهم التفوق الذي يتملكه ، وفيها سجل شعبنا ومقاومته إنجازاً للتاريخ.

الوسوم
إغلاق