رئيسية

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين ويداهم منازل بالضفة

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أفاد مركز حنظلة المختص بشؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الجمعة، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 5 مواطنين في حملة دهم واسعة نفذتها في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المركز، في نشرته الصباحية حول الأسرى، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من جنين وهم: محمد زيدان، محمد سمارة، أحمد أبو الحسني بعد مداهمة منازلهم.

وقال المركز إنّ قوات الاحتلال داهمت قرية دير جرير شمالي رام الله، واعتقلت المُسن سعيد عرمي، الملقب بـ “شيخ الجبل”، بعد أن داهتمت منزله، وعبثت بمحتوياته، قبل أن تقتاده إلى جهة مجهولة.

وذاع صيت “شيخ الجبل” بعد أن نشر له مقطع فيديو، مؤخرًا، وهو يدافع عن أرضه أمام هجمات المستوطنين بمقلاع صغير. وعقّب عرمي في مقابلة صحافية مصورة على ذلك المقطع قائلًا: “توجهت لمكان المواجهات مع الشبان دفاعًا عن أرض عائلتي وأراضي قريتي دير جرير، حيث أقام الاحتلال والمستوطنون بؤرة استيطانية جديدة، وصادروا من أراضي القرية ما يقارب 18 ألف دونم في السابق، ولم يبق لنا أرض في ظل المصادرات المستمرة، لذا كان قراري التواجد مع الشبان في منطقة المواجهات، وصنعوا لي مقلاعًا صغيرًا لقذف الحجارة باتجاه الجنود، وكنت مندفعًا لعمق الجرح الذي ينزف بسبب ضياع أرضي وأرض قريتي، ولم أخشَ الاحتلال أو الإصابة، فهذا ليس ضمن حساباتي الشخصية فبعد ضياع الأرض لا قيمة لنا”.

ولفت المركز إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد زيدان أثناء مروره على حاجز زعتره جنوبي نابلس.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673