رئيسيةفلسطيني

الصحة تكشف آخر تطورات الحالة الوبائية في الضفة وغزة وموعد وصول لقاح “كورونا”

شبكة القدس الإخبارية ||

 

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، صباح اليوم السبت، بأنّ “الوضع الوبائي في فلسطين بدأ بالانخفاض تدريجيًا بسبب الإغلاقات التي تمت في بعض المناطق، وبسبب حالات التعافي الكبيرة”.

ولفت الشخرة في تصريحاتٍ إذاعية، إلى أنّ “الانتشار للفيروس أصبح كبير جدًا في العالم، ولذلك نتمنى على أي شخص لديه الأعراض عليه مراجعة مراكز السحب والفرز، وهناك بعض المحافظات لديها نتائج جيدة واستجابة كبيرة من قبل المواطنين ما أدى لانخفاض عدد الحالات المصابة”، مُحذرًا من أنّ “نسبة الوفيات في فلسطين عالية جدًا وذلك بسبب أن الحالات الموجودة في البيوت تتأخر في الحضور إلى المستشفيات”.

وقال الشخرة “وجب على جميع المواطنين الابلاغ عن أي مصاب في بيته حتى لو كانت لديه حرارة مرتفعة فقط، لأنّه إذا بقي في البيت سيؤدي إلى زيادة حالة الخطورة لديه”، مُؤكدًا أنّ “نسبة الإصابة بالفيروس بين المواطنين تقريبًا في الضفة الغربية تتراوح من 14 إلى 19%، وفي قطاع غزة تصل إلى 24% وهذه نسبة عالية جدًا، ولكن مقارنة بالأسابيع الماضية فهذه نسبة مقبولة”.

وتابع الشخرة: “لدينا حتى مساء أمس 30 حالة تحت أجهزة التنفس الاصطناعي وهذه نسبة عالية، ومجمل الفحوصات التي جرت يوم أمس 5 آلاف فحص مخبري، وللأسف الحالات التي تأتينا من القدس لا تأتينا بشكلٍ يومي بل بين الفينة والأخرى بسبب إجراءات الاحتلال”.

وبشأن لقاح كورونا، أوضح الشخرة أنّ “وزارة الصحة تلقت رسالة رسمية من الشركة البريطانية بأن تاريخ 15 فبراير سيبدأ فيه وصول اللقاحات إلى فلسطين، ومن الممكن أنّ يصلنا من مؤسسة أخرى نوع آخر من اللقاحات ضد فيروس كورونا في شهر فبراير أيضًا”.

الوسوم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه:

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/alqudsn/public_html/wp-includes/functions.php on line 4673