عربي ودولي

“كوشنر” يزور دولًا عربية لترتيب اللمسات الأخيرة لـ”صفقة القرن”

شبكة القدس الإخبارية ||

 

ذكرت قناة “كان” العبرية، أن مستشار الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر”، سيزور “إسرائيل” والسعودية والأردن ومصر والإمارات وقطر، ضمن جولة للمنطقة للبحث في نشر الشق السياسي لصفقة القرن.

وذكر مسؤول بالإدارة الأمريكية، أمس الأحد، أن “كوشنر” سيرأس وفدًا أمريكيًا في جولة بالمنطقة العربية “الشرق الأوسط” لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل خطته المقترحة للتنمية الاقتصادية للفلسطينيين، والأردن ومصر ولبنان التي يبلغ قدرها 50 مليار دولار.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المسؤول الأمريكي، قوله إنه من المتوقع توقف كوشنر، وجيسون جرينبلات المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، وبريان هوك المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، وآفي بركويتس مساعد كوشنر، في كلٍ من “إسرائيل” والأردن ومصر والسعودية وقطر والإمارات.

وتهدف الجولة التي ستبدأ من أواخر هذا الشهر، وحتى أوائل أغسطس آب، إلى مواصلة الجهد الذي تولد في ورشة العمل في البحرين ووضع اللمسات الأخيرة على الجزء الاقتصادي من الخطة.

ومن المقرر أن يناقش الوفد الأمريكي يناقش أيضًا احتمال جعل مقر صندوق التنمية في البحرين.

وشهد شهر يونيو/ حزيران الماضي، اجتماعًا دوليًا في البحرين، سعى عبره “كوشنر” لحشد الدعم لمقترحاته الاقتصادية الطموحة للأراضي الفلسطينية، في وقتٍ أعلن فيه الفلسطينيون رفض الخطة بشكل كامل ومواقف الدول المشاركة في المؤتمر.

مقالات ذات صلة