شرائح رئيسية

آلاف المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى هذا الأسبوع

شبكة القدس الإخبارية ||

 

اقتحم أكثر من ألف مستوطن، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وسط غضب فلسطيني ومواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن 1850 مستوطن “اقتحموا” باحات المسجد الأقصى هذا الأسبوع بحماية من الشرطة الإسرائيلية، بمشاركة حاخامات ووزراء وأعضاء كنيست.

واستشهد فتيان فلسطينيان، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الخميس، بزعم طعنهما شرطيا إسرائيليا، في البلدة القديمة بمدينة القدس.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن شرطيا اصيب بجراح متوسطة جراء عملية الطعن في القدس، مضيفة أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذي العملية، وأعلن فيما بعد عن استشهادهما.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن، لم تعرف هويته بعد، وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال في البلدة القديمة من القدس المحتلة، مساء اليوم الخميس.

وعقب وقوع العملية فتح المستوطنون وقوات الاحتلال النار تجاه المواطنين في محيط المكان ما أدى لاصابة عمران الرجبي أحد حراس المسجد الأقصى.

وقال مدير الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس فراس الدبس إن قوات الاحتلال أغلقت بوابات المسجد الأقصى المبارك ومنعت الدخول إليه

مقالات ذات صلة