شرائح رئيسية

قيادي فتحاوي: يُعقب على تشجيع إسرائيل لهجرة سكان قطاع غزة إلى الخارج

شبكة القدس الإخبارية ||

 

عقب نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، اليوم الثلاثاء، على الأنباء التي أفادت بتشجيع إسرائيل لهجرة الفلسطينيين من قطاع غزة إلى دول الخارج.

وقال العالول في حديث اذاعي صباح اليوم تابعته شبكة”القدس” إن إسرائيل تبذل كل الجهد وتضغط بكل ما تستطيع من أجل دفع المواطن الفلسطيني لترك أرضه ومغادرتها، مؤكدا أن “هذه المحاولات لن تنجح”.

وأردف العالوال أن ” الجديد في هذه المحاولات هو فتح افاق الهجرة لأبناء قطاع غزة”، مشيرا إلى أنه ” مشروع قديم ويحاول أن ينال من التجمعات الفلسطينية في بعض الدول منها في لبنان من أجل دفعها للهجرة إلى أماكن اخرى”.

وتحدث العالول:” هذا المشروع تحاول اسرائيل توسيعه ليشمل قطاع غزة في محاولة لاستثمار الأوضاع الإنسانية القاسية ضد المواطن هناك، وهذه المسألة لا يمكن أن ينجحوا بها على الإطلاق”.

ونوه العالول إلى أن إسرائيل تستخدم سياسة العصا والجزرة، بمعني التعامل مع الفلسطينيين ” إما بالضغوط أو بالاغراءات باستخدام الميناء والمطار والمساعدات”.

وتابع العالول:” الذي يبحث عن تغيير الأوضاع في قطاع غزة فليرفع الحصار وليسمح بالحركة وليفتح الحدود، موضحا أن إسرائيل تحاصر الفلسطينيين في غزة وتقصفهم وتفرض عليهم خناقا لتشكيل عوامل ضغط عليهم، ثم فتح انفراجة لهم من خلال خيار الهجرة الذي يرفضه شعبنا رفضا قاطعا”.

مقالات ذات صلة