شرائح رئيسية

انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الإسرائيلية

شبكة القدس الإخبارية ||

 

انطلقت الانتخابات الإسرائيلية “الجولة الثانية”، صباح اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول 2019 حيث فتحت مراكز الاقتراع أمام الناخبين في إسرائيل للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الكنيست الثانية والعشرين.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن صناديق الاقتراع فتحت اليوم الساعة السابعة صباحا وتستمر عملية التصويت حتى العاشرة ليلا، مشيرة إلى ان المراكز في التجمعات السكانية الصغيرة ست فتح الثامنة صباحا وتغلق عند الثامنة مساء.

وتخوض الانتخابات (29) قائمة، بينما بلغ عدد القوائم خلال الانتخابات السابقة الي جرت قبل نحو خمسة أشهر أربعين (40)، ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع حوالي 6 مليون و349 ألف ناخبا.

وسيتجول في مراكز الاقتراع وعددها 11163 مركزا، ثلاثة آلاف مراقب من لجنة الانتخابات المركزية لضمان سير انتخابات بنزاهة، كما ينتشر 19 ألف شرطيا قرب مراكز الاقتراع للحفاظ على الأمن وسير عملية الاقتراع بشكل نزيه، وفق الإذاعة.

وبحجة الانتخابات، فرض جيش الاحتلال الإسرائيلي طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية وقطاع غزة عند منتصف الليلة الماضية ولمدة 24 ساعة.

ولن تسمح سلطات الاحتلال للفلسطينيين بدخول إسرائيل إلا في الحالات الإنسانية والطبية الطارئة، شريطة ان يصادق على ذلك مصادقة ما يسمى “منسق أعمال الحكومة في المناطق”.

في هذا السياق دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في كلمة مسجلة الى التصويت، متعهدا بأنه سيعمل على الحيلولة دون اجراء جولة ثالثة من الانتخابات.

من جانبه أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الانتخابات في إسرائيل مهمة، قائلا في حديث مع صحفيين في البيت الأبيض الليلة الماضية ان الانتخابات ستكون متقاربة ومتعادلة، وان النتائج ستكون مثيرة للاهتمام.

مقالات ذات صلة